الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن

شــــعار الموقـــــع

 
 
تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

كتب وإصدارات الباحث العلمى سيد جمعة

جديد الموقع كتب وأبحاث ودراسات

 

    سلسلة كتب ألكترونية للباحث العلمى / سيد جمعة

البيـــــــان الإعجــــــــــــــــازى
التبيــــــــــــان الإنجــــــــــــازى
482988
البرهـــــــــــــان الآثباتـــــــــى
التنــــــــــوير البلاغـــــــــــــــى
حضــــــــــارات الغضـــــــــــب

 ( اللغــــــــة المقدســـــــة )

http://www.megaupload.com/?d=XAVI8V0G

http://www.megaupload.com/?d=XAVI8V0G

ادعاء الخرفان فى تشويه صور الآديان

http://www.megaupload.com/?d=RQE7MCF4

بيان الآديان فى ميزان التبيان http://www.megaupload.com/?d=RQE7MCF4ـ  

         

http://www.megaupload.com/?d=WUIBAELC

الإعجاز العلمى بين بلاء الإهانة وأبتلاء المهانة

http://www.megaupload.com/?d=WUIBAELC

http://www.megaupload.com/?d=JICCYTVJ

الفارق بين الآيات الرحمانية والآيات الشيطانية

http://www.megaupload.com/?d=JICCYTVJ

لهيـــب الآحقـــــاد .. موروثـــات الآحفــــــاد

قريبا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحت الطبع

المفاجأة الكبرى .؟؟؟؟؟؟

منتـديات الموقــع

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المفاجأة ..؟؟؟؟؟

لابد لليل أن ينجلى ولابد للقيد أن ينكسر

زهرة المدائن
 

المواضيع الأخيرة

» الإعجاز العلمى فى تحديد مسار ( ليلة القدر ) على مدار كافة الآعوام ــ تحميل
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:58 am من طرف شحاتة عطية

» لهيب الآحقاد .. موروثات الآحفاد
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 1:06 am من طرف Admin

» كلمة الباحث العلمى / سيد جمعة
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:56 am من طرف Admin

» الفارق بين الآيات الرحمانية والآيات الشيطانية ـ أطلاع قراءة
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:39 am من طرف Admin

» كلمة الباحث العلمى / سيد جمعة
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:31 am من طرف Admin

» تطبيقات نظرية ( التكامل الطبائعى ) ـ الإعجاز العلمى بين بلاء الإهانة وأبتلاء المهانة ـ أطلاع قراءة
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:35 am من طرف Admin

» كلمة الحق هادرة وكلمة الباطل غابرة
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:31 am من طرف Admin

» كلمة الموقع
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:29 am من طرف Admin

» تطبيقات نظرية ( التكامل الطبائعى ) ـ بيان الآديان فى ميزان التبيان
رأى الفقه فى استعمال الشدة Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:26 am من طرف Admin

 تحتاج لهذه البرامج لتتمكن من التعامل مع ملفات الموقع و المنتدى

كتب دونت بمداد الإعجاز العلمى فوق صفحات التاريخ

البـــيان الإعجـــازى
التبيــان الإنجــازى
البرهــان الآثبــاتى
التنــوير البلاغــى
حضــارات الغضــب

اللغـــــة المقدســــــة

 صورة الآديان
 وأبتلاء المهانة
الفارق بين الآيات الرحمانية
والآيات الشيطانية
لهيب الآحقاد..موروثات الآحفاد
الإسلام وسجود العارـ مآساة آمة
الآثـير بوابـة العالـم الآخـر
زلزال الفكر وتوابع الشك
شبكة العمالقة
الشــيطان يعــظ .؟؟؟
المنظر والمنتظر .؟؟؟
ثعبان الشيطان ـ رأس الآفعى
حقيقة أسم الشيطان ـ أبو ليس
شياطين جزر بحيرة ناصر
نون الفراعنة والقلم وما يسطرون
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

مواقع تابعة إلينا وتحت إدارتنا العلمية

موقع الباحث العلمى / سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
موسوعة الإعجاز العلمى الرقمى الإلهى
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات السماوية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات الإلهية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
إعجازات الرسالات السماوية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات الإلهية
الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

آية الكرسى

 

 

بســـم الله الرحمــــن الرحيـــم

 

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

صدق الله العظيم

أبحاث الإعجاز العلمى المنبثقة عن منظومة نظرية ( التكامل الطبائعى )

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإسقاطات العلمية في الرسالات السماوية ( التوراة ـ الإنجيل ـ القرآن )
رشح أســـكى® جروب فى سباق أفضل 100 مجموعة عربية
 
 

 

 

 

 
 

الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى الإلهى

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

 الباحث العلمى سيد جمعة رئيس مجلس الإدارة

 الدكتور عبد الله البلتاجى ـ رئيس العلاقات الدولية العالمية

 الدكتور سعيد إبراهيم   ـ  رئيس الآشراف العام

 الدكتور محمود الجزار ـ رئيس الإشراف التاريخى القديم

 الدكتور خالد أبو الحمد ـ رئيس الإشراف التاريخى الحديث

 الدكتور عصام السعيد ـ رئيس الإشراف التاريخى العام  

 الدكتور كمال عبد القادر ـ رئيس الإعجاز الابداعى الفنى

 الآستاذ أحمد مصطفى ـ رئيس العلاقات العامة والمكاتبات

 الأستاذة وديعة عمرانى ـ رئيس الآبحاث العلمية

 الآستاذ عبود الخالدى  ـ رئيس الإعجاز العلمى القرآنى

 الآستاذ محمد يوسف جبارين ـ رئيس الإعجاز الفلكى

 الآستاذ محمد إبراهيم حسين ـ رئيس الشئون المالية

 الشيخ عبد اللطيف أبو النور ـ رئيس الشئون الدينية

 الآستاذ أحمد سعيد ـ رئيس الشئون القانونية الدولية

 الآستاذة  هبة سعيد ـ رئيس الشئون القانونية

 الآستاذ محمد رمضان شحاته ـ رئيس الشئون الآدارية  

 الآستاذ مجدى رمضان شحاته ـ رئيس الشئون الآدارية

 الآستاذ هانى محمد صفوت ـ رئيس الشئون الآدارية

 
 
 

    رأى الفقه فى استعمال الشدة

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 434
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    رأى الفقه فى استعمال الشدة Empty رأى الفقه فى استعمال الشدة

    مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء مارس 04, 2008 7:58 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    هذه اجابة من الشيخ الالباني لاحد السائلين بين فيها ان الشدة مطلوبة في محلها

    واليكم تفريغ المادة وبالاسفل رابط المقطع الصوتي


    (((السائل: فيه سؤال ثاني وهو من واحد من أخونا في اليمن أوصاني إن أبلغك إياه وأنا ما أريد إن أبلغك إياه هو سؤال عن ردك على البوطي فقال ردك تعبير كان شديد كان شوي شديد اللهجة هو محق في تعبيره لكن يقول أخونا أنا مش أنا كلامي هو كلام أنا حبيت بامانة أوصله للشيخ، ويقول تعبيره كان شديد اللهجة قد يكون صحيح كلمه ولكن أسلوبه شديد والبوطي عالم من العلماء فهو يريد إن يكون الأسلوب خفيف شوي الشيخ: إيه نعم.
    السائل: لا ادري مارد الشيخ عن ذلك
    الشيخ: ردنا نقول لهذا الشخص المجهول عندي
    السائل: أسمه عبد الله
    الشيخ:ما يهمني اسمه لانه إذا سميت لي إياه مارح اعرف ما هو
    السائل: هو كتب لي ورقة على شان بخط يده
    الشيخ: نعم
    الشيخ: نعم، أه ما أعرف هذا الإنسان، هل هو عرف البوطي ؟ هل عرف موقفه من الدعوة دعوة الحق؟ يقينا لم يعرف ، هو مثله مثل إنسان ضرب شخصا كفا فأوجعه وهناك رجل ثالث قال أذاه وهو محق في قوله أذاهُ
    ليه؟ لأنه رأى ضاربا ورأى مضروبا لكن هذا ألراءي الثالث لو علم أن المضروب بكف واحد كان ضرب صاحب الضربة كف واحد ضربات كثيرة، هل يقول هذا معتدي؟ هل يقول هو متشدد؟ ما يقول، إن شاء الله ما يقول هذا الإنسان حينما ما يعرف حقيقة البوطي، لكن اظن هذا الإنسان الله أعلم هو من جماعة الأخوان المسلمين حزبيا..
    السائل :- لا والله .
    الشيخ : أسمع اسمع نص الكلام ما عليه جواب عندنا أقول أما هو من جماعة الأخوان المسلمين حزبياً أو على منهجهم فكريا لابد من واحدة منهما
    السائل: لا حزبيا لا فكريا
    الشيخ: لا يمكن إلا وحد من الاثنين
    السائل: ينتهج نهج سلفي وهو يأخذ أفكاره من الشيخ ابن باز وكتب الولاء والبراء
    الشيخ: ماعليش هو إما إن يعرف البوطي أو يجهله، فان كان يجهله فسبق الجواب
    السائل: قد يجهله
    الشيخ: اسمعني، فان كان يجهله فقد سبق الجواب، وان كان يعرفه فهو أحد الرجلين أما أخو نجي
    السائل: لا اعتقد
    الشيخ: او انه على
    السائل: لانه ضد......؟
    الشيخ: طول بالك يا أخي نص الكلام ما عليه جواب الله يرضى عليك انا ما أقلك ( لا إله ) لا فيه إله، خليني نكمل اما انه حزبي او على منهج الحزبيين هولاء اللذين ايش هولاء هذول سياستهم تجميع الناس وتكتيلهم ورضي عن السلفي وعن الخلفي وعن الحزبي وعن الشيعي و و............. الخ .
    هذه دعوتهم هم ينكرون أستعمال الشدة مطلقا وهذا ليس إسلاما انكار استعمال الشدة مطلقا ليس أسلاما، شو رأيك؟
    السائل: كلامك حقيقة طيب
    الشيخ: أنا الآن أسمعك حديث أنقله لصاحبك هذا قال عليه الصلاة والسلام "من تعزى" واضن انه على كونه يمني ومشهود لهم بالفقه بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام " الفقه يمان و والإيمان يمان" لكن بسبب البعد عن هذاك الفقه يمكن مارح يفقه إش المقصود بحديث الرسول عليه السلام ( من تعزىبعزاء الجاهلية فأعضوه بهني أبيه )
    أه هذه شدة، شدة بلا شك في منتهى الشدة ( من تعزي بعزاء الجاهلية فأعضوه بهني أبيه ) لكن هذا الذي استعمل هذه الشدة هو الذي خوطب بقوله تعالى ( وَلَوْ كُنتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَْ) [آل عمران]159، وهو الذي قيل له(وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ)[القلم4]، فصاحب هذا الخلق العظيم هو الذي قال العبارة التي يستنكرها أمثال هذا الأخ الذي يقول أنا استعملت الشدة على البوطي فهو لا يعرف البوطي هذا أحسن الظن فيه وان كان يعرفه فإذا ورد الاحتمال الثاني. )))

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 8:43 pm