الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن

شــــعار الموقـــــع

 
 
تعلموا العلم فإن تعلمه خشية ، وطلبه عبادة ، ومذاكرته تسبيح ، والبحث عنه جهاد ، وتعليمه لمن لا يعلمه صدقة .. لذلك أبوابنا مفتوحة لكافة الديانات الإلهية .. وجميع منتدياتنا داخل الموقع  مفتوحة للجميع دون قيد أو شرط أجبارى للتسجيل حيث قد وهبنا كافة علومنا لله تعالى كصدقة جارية لنفس آمى ونفسى ، ولا نسألكم سوى الدعاء لنا بالستر والصحة وأن يغفر الله ماتأخر وما تقدم من ذنوب ولله الآمر من قبل ومن بعد .
الباحث العلمى
سيد جمعة

حكمـــة الموقـــــع

يزرع الجهل بذرا فتحبوا أغصانه مفترشة عروشا لكروش البهائم   
وتزرع الحكمة بذرا فتستقيم غصونا ملؤها عبير رياحين النسـائم

كتب وإصدارات الباحث العلمى سيد جمعة

جديد الموقع كتب وأبحاث ودراسات

 

    سلسلة كتب ألكترونية للباحث العلمى / سيد جمعة

البيـــــــان الإعجــــــــــــــــازى
التبيــــــــــــان الإنجــــــــــــازى
482988
البرهـــــــــــــان الآثباتـــــــــى
التنــــــــــوير البلاغـــــــــــــــى
حضــــــــــارات الغضـــــــــــب

 ( اللغــــــــة المقدســـــــة )

http://www.megaupload.com/?d=XAVI8V0G

http://www.megaupload.com/?d=XAVI8V0G

ادعاء الخرفان فى تشويه صور الآديان

http://www.megaupload.com/?d=RQE7MCF4

بيان الآديان فى ميزان التبيان http://www.megaupload.com/?d=RQE7MCF4ـ  

         

http://www.megaupload.com/?d=WUIBAELC

الإعجاز العلمى بين بلاء الإهانة وأبتلاء المهانة

http://www.megaupload.com/?d=WUIBAELC

http://www.megaupload.com/?d=JICCYTVJ

الفارق بين الآيات الرحمانية والآيات الشيطانية

http://www.megaupload.com/?d=JICCYTVJ

لهيـــب الآحقـــــاد .. موروثـــات الآحفــــــاد

قريبا .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تحت الطبع

المفاجأة الكبرى .؟؟؟؟؟؟

منتـديات الموقــع

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

المفاجأة ..؟؟؟؟؟

لابد لليل أن ينجلى ولابد للقيد أن ينكسر

زهرة المدائن
 

المواضيع الأخيرة

» الإعجاز العلمى فى تحديد مسار ( ليلة القدر ) على مدار كافة الآعوام ــ تحميل
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الثلاثاء يوليو 17, 2012 8:58 am من طرف شحاتة عطية

» لهيب الآحقاد .. موروثات الآحفاد
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 1:06 am من طرف Admin

» كلمة الباحث العلمى / سيد جمعة
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:56 am من طرف Admin

» الفارق بين الآيات الرحمانية والآيات الشيطانية ـ أطلاع قراءة
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:39 am من طرف Admin

» كلمة الباحث العلمى / سيد جمعة
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 24, 2008 12:31 am من طرف Admin

» تطبيقات نظرية ( التكامل الطبائعى ) ـ الإعجاز العلمى بين بلاء الإهانة وأبتلاء المهانة ـ أطلاع قراءة
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:35 am من طرف Admin

» كلمة الحق هادرة وكلمة الباطل غابرة
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:31 am من طرف Admin

» كلمة الموقع
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:29 am من طرف Admin

» تطبيقات نظرية ( التكامل الطبائعى ) ـ بيان الآديان فى ميزان التبيان
التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Icon_minitime1الأحد نوفمبر 16, 2008 6:26 am من طرف Admin

 تحتاج لهذه البرامج لتتمكن من التعامل مع ملفات الموقع و المنتدى

كتب دونت بمداد الإعجاز العلمى فوق صفحات التاريخ

البـــيان الإعجـــازى
التبيــان الإنجــازى
البرهــان الآثبــاتى
التنــوير البلاغــى
حضــارات الغضــب

اللغـــــة المقدســــــة

 صورة الآديان
 وأبتلاء المهانة
الفارق بين الآيات الرحمانية
والآيات الشيطانية
لهيب الآحقاد..موروثات الآحفاد
الإسلام وسجود العارـ مآساة آمة
الآثـير بوابـة العالـم الآخـر
زلزال الفكر وتوابع الشك
شبكة العمالقة
الشــيطان يعــظ .؟؟؟
المنظر والمنتظر .؟؟؟
ثعبان الشيطان ـ رأس الآفعى
حقيقة أسم الشيطان ـ أبو ليس
شياطين جزر بحيرة ناصر
نون الفراعنة والقلم وما يسطرون
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

مواقع تابعة إلينا وتحت إدارتنا العلمية

موقع الباحث العلمى / سيد جمعة
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
موسوعة الإعجاز العلمى الرقمى الإلهى
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات السماوية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات الإلهية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
إعجازات الرسالات السماوية
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية فى الرسالات الإلهية
الإعجاز العلمى الرقمى فى القرآن
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإعجازات العلمية
الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

آية الكرسى

 

 

بســـم الله الرحمــــن الرحيـــم

 

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

صدق الله العظيم

أبحاث الإعجاز العلمى المنبثقة عن منظومة نظرية ( التكامل الطبائعى )

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)
الإسقاطات العلمية في الرسالات السماوية ( التوراة ـ الإنجيل ـ القرآن )
رشح أســـكى® جروب فى سباق أفضل 100 مجموعة عربية
 
 

 

 

 

 
 

الهيئة المصرية العالمية للإعجاز العلمى الإلهى

الصورة الخلفية للفئات (اليسرى)

 الباحث العلمى سيد جمعة رئيس مجلس الإدارة

 الدكتور عبد الله البلتاجى ـ رئيس العلاقات الدولية العالمية

 الدكتور سعيد إبراهيم   ـ  رئيس الآشراف العام

 الدكتور محمود الجزار ـ رئيس الإشراف التاريخى القديم

 الدكتور خالد أبو الحمد ـ رئيس الإشراف التاريخى الحديث

 الدكتور عصام السعيد ـ رئيس الإشراف التاريخى العام  

 الدكتور كمال عبد القادر ـ رئيس الإعجاز الابداعى الفنى

 الآستاذ أحمد مصطفى ـ رئيس العلاقات العامة والمكاتبات

 الأستاذة وديعة عمرانى ـ رئيس الآبحاث العلمية

 الآستاذ عبود الخالدى  ـ رئيس الإعجاز العلمى القرآنى

 الآستاذ محمد يوسف جبارين ـ رئيس الإعجاز الفلكى

 الآستاذ محمد إبراهيم حسين ـ رئيس الشئون المالية

 الشيخ عبد اللطيف أبو النور ـ رئيس الشئون الدينية

 الآستاذ أحمد سعيد ـ رئيس الشئون القانونية الدولية

 الآستاذة  هبة سعيد ـ رئيس الشئون القانونية

 الآستاذ محمد رمضان شحاته ـ رئيس الشئون الآدارية  

 الآستاذ مجدى رمضان شحاته ـ رئيس الشئون الآدارية

 الآستاذ هانى محمد صفوت ـ رئيس الشئون الآدارية

 
 
 

    التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي

    avatar
    Admin
    Admin


    المساهمات : 434
    تاريخ التسجيل : 12/02/2008

    التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي Empty التحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي

    مُساهمة من طرف Admin الأحد مارس 09, 2008 8:07 pm

    لتحذير من السحر وبيان علاجه الشرعي
    أما بعد:
    فإن من نواقض الإسلام تعلم السحر أو تعليمه أو فعله أو الرضا به. فمن فعل شيئاًًًًً من هذه الأربعة كان مرتداً عن دين الإسلام خارجاً عن ملة التوحيد. والسحر كما يقول أهل العلم: رقى وتعاويذ وعقد ينفث فيها فتؤثر في بدن المسحور أو عقله أو قلبه بإذن الله القدري.
    والسحر منه سحر حقيقي يؤثر في البدن إما بالمرض أو الموت، ويؤثر في العقل فيعود العاقل مجنوناً ويؤثر في القلب فيحب ما كان يكره أو يكره ما كان يحب. ومنه سحر تخييل يسحر الأبصار فترى ما لا وجود له في الواقع، كما حصل من سحرة فرعون فإنهم سحروا أعين الناس فصاروا يرون الحبال والعصي حيات تسعى وليس الأمر كذلك، بل كانت الحبال حبالاً والعصي عصياً وإنما حصل السحر للأبصار.
    والسحر بجميع أنواعه بالمعنى الذي تقدم ذكره كفر أكبر مخرج من الملة قال تعالى (واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون).
    ففي هاتين الآيتين الكريمتين فوائد عظيمة ومنها:
    أولاً: تبرئة نبي الله سليمان من السحر والكفر، بل هو نبي كريم من أنبياء بني إسرائيل، وما نسب إليه أنه إنما سخرت له الشياطين بالسحر فليس بصحيح وإنما سخرها الله له إكراما له، وهو من الملك الذي آتاه الله إياه ولم يؤته أحداً من بعده استجابة لدعائه حيث قال(وهب لي ملكاً لا ينبغي لأحد من بعدي).
    ثانياً: أن تعليم السحر كفر لقوله تعالى (ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر).
    ثالثاً: أن السحر من العلوم الشيطانية وليس من ميراث النبيين والمرسلين.
    رابعاً: أن الله أنزل ملكين يعلمان الناس السحر ولكن جعل ذلك ابتلاء واختباراً لعباد، وكان الملكان لا يعلمان أحداً حتى ينصحانه ويبينان له ويقولان له (إنما نحن فتنة فلا تكفر).
    خامساً: أن من تعلم السحر فقد كفر لقوله تعالى (إنما نحن فتنة فلا تكفر) أي فلا تكفر بتعلم السحر.
    سادساً: أن السحر لا يحصل تأثيره إلا بإذن الله القدري الكوني كما قال تعالى (وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله) أي بإذنه القدري أما من حيث الشرع فالله عز وجل لا يأذن في السحر بل حرمه وكفر أهله.
    سابعاً: أن السحر كله شر وبلاء وضرر على صاحبه والعلوم على نوعين علوم نافعة وعلوم ضارة والسحر من العلوم الضارة قال تعالى (ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم).
    ثامناً: أن الساحر إذا مات قبل أن يتوب إلى الله عز وجل ويراجع توحيده كان في الآخرة من الخاسرين فليس له نصيب من رحمة الله ولا مغفرته ولا جنته، قال تعالى (ولقد علموا لمن اشتراه ما له في الآخرة من خلاق) أي ليس له من نصيب في الجنة.
    فالسحر كفر يمنع دخول الجنة كما قال تعالى (إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومآواه النار).
    تاسعاً: مما يؤكد كفر السحرة قوله تعالى (ولو أنهم آمنوا واتقوا ) فدلت على أن السحرة ما آمنوا ولا اتقوا.
    وقد جاء في السنة النهي عن السحر وبيان عقوبة أهله في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (اجتنبوا السبع الموبقات قالوا يارسول الله وما هن؟ قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا وأكل مال اليتيم والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات).
    وعنه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (من عقد عقدة ثم نفث فيها فقد سحر ومن سحر فقد أشرك ومن تعلق شيئاً وكل إليه) رواه النسائي.
    وعن عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (ليس منا من تطير أو تطير له أو تكهن أو تكهن له أو سحر أو سحر له ومن أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم ) رواه البزار وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب إسناد جيد.
    وإذا تأمل المسلم هذه النصوص وما جاء في معناها أدرك خطورة السحر والسحرة وبعض الناس قد يتهاون بقراءة كتب السحر أو النظر في برامج السحرة أو مواقعهم وقد يجره ذلك إلى عاقبة وخيمة فالواجب على المسلم أن ينأى عن السحر فمجرد تعلمه كفر ولو لم يفعله وكذا تعليمه لغيره كفر والرضا به كفر.
    وعقوبة السحرة في الإسلام قتلهم تطهيراً للأرض من رجسهم ووقاية للمسلمين من شرهم، عن جندب الخير رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (حد الساحر ضربه بالسيف) رواه الترمذي.
    وفي صحيح البخاري عن بجالة بن عبدة قال كتب عمر بن الخطاب ان اقتلوا كل ساحر وساحرة قال فقتلنا ثلاث سواحر وأخرج مالك وعبد الرزاق عن حفصة أم المؤمنين أنها أمرت بقتل جارية لها سحرتها فقتلت.
    فهذا حكم السحرة في دين الله ويجب على المسلمين أن يتعاونوا على البر والتقوى ومن ذلك أن يحتسبوا على السحرة والمشعوذين والكهنة فمتى علمت بواحد منهم فلتبلغ الجهات ذات الاختصاص حتى يقام عليه حكم الله.
    إن السحرة ليسوا بأهل للشفقة والرحمة فهم من أنجس خلق الله إذ لا يتوصلون إلى السحر إلا بأشنع صور الكفر ومنها إهانة المصحف وسب الله تعالى وسب رسوله صلى الله عليه وسلم ونحو ذلك.
    وجنايتهم على الناس عظيمة فكم حصل بسببهم من المآسي من قتل الأنفس بغر حق والتفريق بين الأحبة من الأزواج والأقارب والأرحام والأصدقاء. وكم سلبت على أيديهم من صحة وعافية وعقل وكم ملؤوا كثيراً من البيوت بالأحزان والحسرات بشنيع جرائمهم والعياذ بالله. فكشفهم وفضحهم ورفع أمرهم إلى الجهات المختصة من أحسن الأعمال وأفضلها مع صدق النية.
    ومما يؤسف له أن يتهاون بعض الناس بشأن السحرة فيأتي بهم في المواسم السياحية بقصد الترفيه والتجارة وهذا منكر عظيم وتسمية السحر باسم السيرك أو الألعاب البهلوانية لا يغير من حقيقة الحكم شيئاً إذا كان ما يفعلونه من السحر المحرم شرعاً. بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم.
    الخطبة الثانية
    أما بعد:
    إن المؤمن قد يبتلى بالسحر فيصيبه منه شيء وهذا ليس بغريب ولا بمستحيل فقد وقع السحر على بعض سادات الخلق فأثر السحرة في بصر موسى عليه السلام بإذن الله كما ثبت بنص القرآن الكريم وأصيب بالسحر نبينا محمد صلى الله عليه وسلم سحره اليهودي لبيد بن الأعصم في مشط ومشاطة أي في شعرات من شعر النبي صلى الله عليه وسلم ثم خبأها في بئر ذروان واستمر البلاء به ستة أشهر كما في مسند أحمد وكان يخيل إليه أنه يأتي أهله وهو لا يأتيهم عليه الصلاة والسلام. ثم جاء الله بالفرج فأتاه ملكان فأخبراه بموضع السحر بعد أن دعا ربه ودعاه ثم دعاه.
    وهذا مما اتفق أهل السنة على الإيمان به إذ أجمعوا على أنه أصيب بالسحر ابتلاء من الله له ورفعة لدرجاته وليعلم الناس أن محمداً بشر لا يملك لنفسه نفعاً ولا ضراً ويعتقد أهل السنة أن هذا السحر لم يؤثر على التشريع فلم يدخل في الإسلام ما ليس منه لأن الدين محفوظ بحفظ الله له، قال تعالى (إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون).
    والسحر داء من الأدواء وقد قال صلى الله عليه وسلم ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء) رواه البخاري. وعلاج السحر يكون بالرقية الشرعية من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم كسورة الفاتحة وآية الكرسي وخواتيم سورة البقرة والإخلاص والمعوذتين وآية السحر وما كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو به أو يعلمه لغيره من الرقى. فهذا أحسن الأدوية وأنفعها لعلاج السحر ويكون أيضاً بحل عقد السحر وإتلافها ويكون بالأدوية المباحة إذا أشار بها أهل الاختصاص وعلموا أن فيها نفعاً، فهذا ما يرفع به السحر.
    وأما حل السحر بسحر مثله فحرام لا يحل أبداً، وهو ما يسمى بالنشرة والدليل على تحريمها حديث النبي صلى الله عليه وسلم أنه سئل عن النشرة فقال (هي من عمل الشيطان رواه أحمد وقال الشيخ محمد بن عبد الوهاب بإسناد جيد.
    وقال عليه الصلاة والسلام (تداووا ولا تداووا بحرام ) ولا شك أن السحر من أعظم المحرمات وعن ابن مسعود أنه قال (إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم ) وروي مرفوعاً فهذه نصوص صريحة صحيحة في تحريم التداوي بالمحرمات ولا تترك لقول أحد من الناس كائناً من كان.
    ومن استرقى وتداوى بالمباحات فلم يف فليصبر وليحتسب وليحسن الظن بربه وليحذر أن يزيغه الشيطان فيلجأ إلى ما حرم الله تعالى عليه. فعاقبة الصبر والتقوى لا مثل لها قال تعالى (إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين)
    عباد الله إن خير الحديث كلام الله ...

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 3:42 pm